ألمانيا تسهل إجراءات “الفيزا” وتُطلق حملة لاستقطاب العمّال الأجانب

621

اكد موقع قناة DW الالمانية اليوم السبت 14 ديسمبر 2019 ان الحكومة الاتحادية تسعى استقطاب البد العاملة الاجنبية وانها تخطط لتسهيل اجراءات منح التأشيرة “الفيزا” في إطار حملة حكومية واسعة للترويج للعمل في ألمانيا.

ولفت الموقع الى ان بيان اعلان النوايا المرتقب صدوره عقب قمة القوى العاملة المتخصصة المقرر عقدها بعد غد الاثنين برعاية المستشارة أنغيلا ميركل يشير الى ان المانيا تواجه على المستوى العالمي منافسة كبيرة في الحصول على اليد عاملة المتخصصة من الخارج والى ان الحكومة الألمانية تنوي تقديم عرض أفضل للعمل والعيش في ألمانيا بهدف بالفوز باهتمام المتخصصين من مختلف المجالات للعمل في البلاد”.

واضاف ان قانون هجرة البد العاملة المتخصصة الجديد سيدخل حيز التنفيد في مارس 2020 وانه سيسهل هجرة العمال المتخصصين من خارج دول الاتحاد الأوروبي إلى ألمانيا.

واكد ان من بين الإجراءات العملية لتسهيل تطبيق القانون، تسريع إجراءات منح تأشيرات الدخول إلى المانيا من خلال تعزيز عدد الموظفين العاملين في السفارات والقنصليات الألمانية في الخارج ومن خلال تأسيس قسم خاص لمنح تأشيرات الدخول للعمال المهاجرين المتخصصين لمساعدة ودعم الموظفين العاملين في الخارج بهدف سرعة إنجاز المعاملات.

واشار نفس المصدر الى ان الوثيقة الحكومية حاء فيها أن الدول التي سيُجرى جذب عمل من ذوي الماهرة والكفاءة ستكون في بادئ الأمر المكسيك والبرازيل والهند وفيتنام على سبيل المثال وان الحكومة الالمانية تسعى لتوسيع دورات تعليم اللغة الألمانية في الخارج التي تقدمها معاهد “غوته” المنتشرة في عدد كبير من دول العالم.